Wednesday, March 12, 2014

ظاهرة رسوم الويب توون

  الويبتوون هي آخر صيحات الإنترنت والتي تعد ظاهرة مميزة و مختلفة تجمع بين الإبداع و الأفكار الأصيلة. إن (ويب توون) هي كلمة مكونة من ويب أي الشبكة العنكبوتية و كارتوون أي رسوم الكاريكاتور والتي يألفها الجميع، أي أنها عبارة عن رسومات لقصص معينة ولكن يتم نشرها على مواقع مختصة أو مدونات شخصية على الإنترنت. 

تعتبر الويبتون مصدراً رائعاً للمعلومات وذلك لأنها لا تعطي لمحة عن الحوارات اليومية وحسب، وإنما تساعدك في تطوير مهاراتك على القراءة والتعرف على مجالات مختلفة في الحياة بطريقة سلسة

وقد حصل مع الرسام (يوون تيه) هو الذي ينشر ويبتوون بعنوان 미생 وتعني حياة جميلة. والذي ذكر اسم الأردن في إحدى حلقات الويبتوون بشكل خاطف، ومن ثم قام بالسفر إلى الأردن وقام بنشر حلقة ويبتون كاملة عن رحلته إلى الأردن و بما فيها من تفاصيل حول الأماكن السياحية ولقاءه لشخصيات أردنية و تعرفه على الثقافة والتاريخ الأردني

ومن الأمثلة على الويب توون المعروف جداً   아프니까 병원이다 ويعني أنا مريض، لذا فالمستشفى و أيضاً 역전! 야매요리 ويعني طبخ بلافائدة و غيرها مثل 차차차 ويعني شاي شاي شاي والذي يعرض نوع من الشاي التقليدي الموري في كل حلقة من الويب توون. 

كوريا هي الدولة الوحيدة التي يعد انتشار الويبتوون فيها فظيعاً جداً لدرجة أنه يوجد هناك مسلسلات و دراما و أفلام و عروض موسيقية وكتب هي في الأساس مجرد ويبتوون. 

وأشهر تلك الأعمال هو فيلم 은미하게 위대하게 أي بشكل سرٓي و رائع وهو من بطولة حبيب قلب كوريا الممثل الوسيم كيم سوو هيون. 

No comments:

Post a Comment